Sunday, August 01, 2010

نذكير: حقيقة العاصفة على قناة الوطن



حقيقة العاصفة ينطلق الليلة.. على شاشة الوطن






 
تعرض في الساعة 7.40 مساء اليوم على شاشة «تلفزيون الوطن» أولى حلقات البرنامج الوثائقي «حقيقة العاصفة» الذي يتناول بالتفصيل الدقيق فترة الغزو العراقي الغاشم على الكويت وأسرار تلك الجريمة البشعة التي قام بها صدام حسين لاجتياح دولة عربية مسالمة ليحتل أراضيها وينهب خيراتها ويشرد شعبها، كاشفا بالتفاصيل ايام تلك الفترة المظلمة في التاريخ العربي الحديث.

ويتناول البرنامج في حلقته الليلة أحداث يوم الخميس الأسود الدامي بالصوت والصورة، مستعرضا مواقف وكلمات وملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي والقادة العرب ومحاولتهم الدؤوبة لتهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمة ورأب الصدع وتسوية الخلافات بين الأشقاء عبر التحاور في داخل البيت العربي انطلاقا من الثوابت العربية.

كما تتناول الحلقة التصعيد الصدامي غير المبرر والنوايا العراقية المبيتة التي تريد تحقيق اطماعها التوسعية على حساب الكويت وفي المقابل التحركات الدبلوماسية الكويتية النشطة بقيادة سمو الشيخ صباح الأحمد وزير الخارجية وقتها لشرح الموقف الكويتي تجاه المزاعم العراقية والعديد من تلك المواقف والأحداث التي باتت علامة فارقة في التاريخ العربي.

البرنامج يبث يوميا على شاشة «تلفزيون الوطن» ومدة الحلقة عشرون دقيقة تلفزيونية وهو من اعداد فيصل هريدي واخراج محمد مقبل العتيبي والتعليق بصوت الاعلامي جورج قرداحي والاعلامي الكويتي محمد الخشمان وآخرين.



الخبر منقول من جريدة الوطن
الصورة منقولة من منتديات شبكة قلعة الكويت
















2 comments:

  1. true...must watch..chan zain in english o shown barah!

    ReplyDelete
  2. ee wallah it wouldnt hurt to add translation...

    Thanx Dairam:)

    ReplyDelete